كيفية إستخدام تطبيق زووم Zoom Meeting على جهاز الكمبيوتر

 هل تبحت عن طريقة استخدام وتحميل تطبيق زووم Zoom على الكمبيوتر ؟ هل تريد استخدام وتحميل تطبيق زووم على الويندوز ؟

كيفية إستخدام تطبيق زووم Zoom Meeting على جهاز الكمبيوتر
كيفية إستخدام تطبيق زووم Zoom Meeting على جهاز الكمبيوتر

أصبحت الإجتماعات الافتراضية ضرورة متزايدة وسط جائحة فيروس كورونا. بينما كان الناس يفضلون مقابلة عملائهم في وضع عدم الإتصال , مند شهرين فقط , اختار عدد كبير من المحترفين الأن الحلول عبر الأنترنت للبقاء على اتصال وسط عمليات الإغلاق المفروضة في جميع أنحاء العالم. في الوقت نفسه , هناك العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية التي بدأت في استخدام تطبيقات كواحد من الحلول الشائعة لعقد اجتماعات ومؤتمرات عن طريق الفيديوا.

برز برنامج زووم zoom بصمة كبيرة كحل من الحلول لعقد اجتماعات على منصة تسمى Zoom Meeting للتواصل بالفيديوا.

حصل تطبيق زووم على شعبية كبيرة في مدة وجيزة عبر الأنطمة الأساسية. بحيت يوفر القدرة على الإنضمام الى الاجتماع مع ما يصل إلى 100 مشارك. مستعرضاً شاشتك معهم. كل هدا يجعله خياراً مقنعاً ضد أمتال Google Hangouts و Microsoft Teams.

طريقة استخدام تطبيق زووم Zoom على الكمبيوتر

تطبيق زووم متاح لكل من مستخدمي الكمبيوتر المحمول وسطح المكتب. يمكن للمشاركين أيضا الإتصال بمضيفي اجتماعات زوم إضافة الى 100 مشارك في جلسة واحدة. ويمكن أن ينموا هدا مع الوقت. في الوقت القريب , اثيرت بعض مخاوف الخصوصية على النجاح المتزايد لتطبيق زووم على مستوى العالم. ومع ذلك فقد ادعى فريق التطوير أنه بدأ في إيلاء كل اهتمامه لتعزيز الخصوصية. هدا يمكن أن يجعل الاجتماعات الافنتراضية على برنامج Zoom Meeting حلاً أكثر قوة.

قد تتسائل كيف يجب أن تبدأ مع برنامج زووم على الكمبيوتر لذلك نقدم لك دليلاً تفصيلياً حول كيفية استخدام تطبيق zoom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لتسهيل الأمر عليك , نقدم خطوات لكل من أجهزة Windows و Mac , يمكنك تحميل برنامج زووم Zoom على الجهاز الخاص بك مباشرة من الموقع الرسمي قبل البدأ في هده الخطوات الأتية.

  1. قم بتشغيل تطبيق زووم على جهاز الكمبيوتر.
  2. الأن , اضغط على زر الإنضمام إلى اجتماع من الشاشة الإفتراضية.
  3. ستطهر شاشة منبثقة تطلب منك ادخال معرف الاجتماع أو إسم الرابط الشخصي الإنضمام. يمكنك أيضا تغيير إسمك من تلك الشاشة وتمكين أو تعطيل الخيارات للإتصال بالصوت وإطهار الكاميرا الخاصة بك.
  4. ستحتاج الأن الى الضغط على زر الإنضمام الى الأجتماع من الشاشة.

يتيح برنامج ZOOM أيضا للمستخدمين الإنضمام الى إجتماع من مستعرض الويب أو المتصفح , بدلاً من تنزيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر. لذلك كل ما عليك فعله في مثل هده الحالة هو مجرد فتح الرابط المحدد الإجتماع , وسيعرض لك متصفحك صفحة تحصل فيها على رابط الإنضمام من الويب. ستحصل بعد ذلك على شاشة من حيت تحتاج فقط الى إدخال اسمك للولوج إلى الإجتماع. من المهم ملاحظة أن رابط الانضمام سوف تحصل عليه من خلال المضيف أو منسق الاجتماع , وهو غير متاح لجميع الإجتماعات.

أذا كان لديك حساب زووم يمنحك تسجيل الدخول المزيد من الخيارات, فيمكنك اتباع هده الخطوات للإنضمام الى إجتماع.

  • قم بتشغيل برنامج زووم Zoom على جهاز الكمبيوتر.
  • انقر فوق زر تسجيل الدخول لحسابك. يمكنك أيضاً التسجيل عبر Facebook و Google مباشرة.
  • بمجرد تسجيل الدخول , يمكنك الإنضمام الى الاجتماع من خلال النقر على زر الإنضمام من الشاشة الرئيسية.

ستطهر نافدة منبثقة على شاشتك ستطلب منك إدخال معرف الإجتماع أو إسم الارتباط الشخصي. يمكنك أيضا إضافة إسمك على تلك الشاشة التي ستكون مرئية مع المشاركين الأخرين. علاوة على ذلك , يمكنك ايقاف تشغيل الكاميرا أو الصوت بالنقر فوق مربعات الاختيار المتوفرة.

طريقة إنشاء إجتماع على منصة زووم Zoom Meeting

إذا كنت تريد تنطيم إجتماع جديد على تطبيق زووم مع فريق عملك أو تنسيق اجتماع الأي سبب ما على جهاز الكمبيوتر فاتبع الخطوات هده.

  1. قم بتشغيل برنامج زووم zoom على الجهاز.
  2. بعدها يتطلب منك التسجيل في حالة عدم تسجيل الدخول.
  3. بعد ذلك , ستحصل على الشاشة الرئيسية حيت ستحتاج الى النقر فوق الزر "إجتماع جديد". سيكون لديك خيار أيضاً تعطيل الكاميرا بالنقر فوق الرمز المتجه الأسفل , أسفل زر اجتماع جديد.
  4. بعد النقر فوق الزر , سيقوم برنامج زووم بتحميل الشاشة توفر لك تفاصيل مثل موضوع الإجتماع , وإسم المضيف , وكلمة المرور , وكلمة للدعوة , ومعرف المشارك , وعنوان URL للدعوة , كلمة المرور الرقمية الأنطمة الهاتف والغرفة. يمكنك أيضاً دعوة أخرين من نفس الشاشة.
  5. بمجرد الإنتهاء من الإجتماع , يمكنك النقر فوق زر إنتهاء. سينبثق مربع حوار على الشاشة حيت يمكنك النقر فوق انهاء الاجتماع للجميع الإنهائه لجميع المشاركين. أو يمكنك أيضا مغادرة الاجتماع وجعل شخصاً أخر مضيفاً بالضغط على زر مغادرة الإجتماع من مربع الحوار المنبثق. سيؤدي هدا الى استمرار المحادتة بين المشاركين.

تحميل برنامج زووم مباشرة من الموقع الرسمي

في أي وقت أثناء الإجتماع , يمكنك ايضاً تسجيل محادتثك أو الدردشة مع المشاركين. يوفر تطبيق زووم أيضاً عناصر التحكم لكتم الصوت أو تعطيل الفيديوا أثناء استضافة الاجتماع. زيادة عن ذلك , ستتمكن من رؤية عدد المشاركين في اجتماعك مباشرة من شاشة الإستضافة.

يحتوي برنامج زووم Zoom على إضافات متصفح لكل من Google Chrome و Mozilla Firefox لتسهيل التجربة , هده الإضافات مفيدة لجدولة اجتماع على زوومدون إستخدام التطبيق الأصلي.

للتنزيل المجاني , يتوفر zoom على الخطة المجانية الأساسية بحد أدنى 40 دقيقة الإجتماع المجموعة. إذا كنت تريد شيئاً أكثر يمكنك استضافة ما يصل الى 100 شخص في اجتماع واحد ولمدة تزيد عن حد 24 ساعة وتتضمن عناصر تحكم المشرف وميزات متل معرف Pro. فقم باستخدام الخطة المدفوعة لتطبيق زووم بسعر 15 دولار أمريكي شهرياً.

يحتوي برنامج زووم zoom على خطط للأعمال والمؤسسات من أجل استخدام افضل وبخصوصية أمنة.

كيفية إستخدام تطبيق زووم Zoom Meeting على الكمبيوتر , تحميل تطبيق زووم Zoom على الويندوز.  

إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم