10 تطبيقات لابد من إمتلاكها في الإمارات العربية المتحدة

 إذا كان لديك هاتف ذكي وكنت مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة , فهناك بعض تطبيقات تعمل على إصدار الأندرويد و IOS لابد من إمتلاكها. هده تطبيقات لن تجعل حياتك أسهل فحسب , بل ستجعل العيش في الإمارات نسيماً من خلال تزويدك بكل المعلومات التي تحتاج لها بين يديك.

أفضل تطبيقات في الإمارات العربية المتحدة
10 تطبيقات لابد من إمتلاكها في الإمارات العربية المتحدة

أفضل 10 تطبيقات في الإمارات العربية المتحدة

في موضوع اليوم سوف أقدم لك 10 تطبيقات مختلفة قد تهمك في جميع أعمالك. هده تطبيقات قد توفر عليك المزيد الوقت بدون اللجوء الى المراكز سواء لطلب الطعام أو الأعمال أخرى , كما يمكن من خلالها الحصول على العديد من المزايا والعروض.

  • Dubai Travel Guide 

هدا هو التطبيق المثالي للوافدين الجدد في الإمارات. يحتوي التطبيق على خرائط بالإضافة إلى الأشياء التي يجب القيام بها , وفي وقت كتابة هدا المقال , تلقى تطبيق Dubai Travel Guide أكثر من 10 اُلاف تحميل. لديها وظيفة الخرائط والطرق المعتادة ولكنها تضيف في مجموعة متنوعة من وظائف البحث والمعلومات المحلية ووظيفة تخطيط الرحلة التي تقدمها Google.

إذا كنت قد وصلت مؤخراً إلى دبي وترغب في معرفة المزيد من الأماكن , فيجب أن يكون هدا هو أول تطبيق تقوم بتحميله , ويحتوي التطبيق على نصائح في قسم "Discover" الخاص به. يمكن حفظ هده النصائح وتنظيمها داخل التطبيق.

  • Visit Dubai

هدا تطبيق رائع لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من وقتك في دبي خاصة وفي الإمارات عامة من خلال قوائمه الشاملة للمعالم السياحية وأماكن الجذب والأنشطة. يتيح لك التطبيق إنشاء مسارات مخصصة خاصة بك وتتضمن الميزات محول عملات سهل الإستخدام وخرائط قابلة للتنزيل مع أدلة الإستخدام دون الإتصال بالأنترنت.

تطبيق Visit Dubai متاح أيضاً بست لغات (العربية , الإنجليزية , الفرنسية , الألمانية , الروسية , الماندرين). وجد بعض المستخدمين بعض المشكلات أثناء تسجيل الدخول , لكن الأغلبية من المستخدمين قيموا التطبيق بدرجة عالية.

يستخدمه بعض المغتربين للتخطيط الأحداث إضافية عند زيارة العائلة والأصدقاء , وتحث ميزة الموقع الجغرافي المستخدمين العثور على المعالم القريبة.

  • All Events In City

بينما يتضمن التطبيق العديد من البلدان العالمية , فهو مثالي للمغتربين الجدد الدين لا يعرفون ما يحدث في دبي وباقي الإمارات الأخرى. يمكنك تصفح الأحداث التي تقام في دبي حسب الشهر أو حسب الفئة.

يمكن للمستخدمين إنشاء تقويم خاص بهم وملئه بالأحداث من خلال البحث حسب الفئة أو حسب الأحداث القريبة منهم. يحتوي تطبيق All Events In City على العديد من الميزات والوظائف , على سبيل المثال قوائم الحفلات والحفلات الموسيقية وورش العمل وأحدث التواصل والرقص والرياضة وحتى فعاليات عشاق الطعام. يتيح لك كذلك مشاركة هده الأحداث مع الأخرين وشراء التذاكر من داخل التطبيق.

  • Careem

يمكن الأشخاص استخدام تطبيق Careem لحجز أو لطلب الطعام من جميع المطاعم المتوفرة في الإمارة مع توصيل سريع وموثوق. مثل تطبيقات الأخرى. هدا تطبيق مفيد بشكل خاص حيت يوفر عليك الوقت وكذلك بسبب حرارة الشمس الموجودة في الإمارة. 

لدى يمكنك تحميل التطبيق والطلب من خلاله عبر العديد من المطاعم مع طرق الدفع المتاحة والأمنة , كما يتميز بسرعة التوصيل وخدمة دعم العملاء المتاحة دائماً عبر الأنترنت.

  • Rta Dubai

صممت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطبيقاً حائزاًعلى جوائز خلال السنوات الثلاث الماضية مع 40 خدمة وميزة مستخدمة بشكل متكرر مصممة لدعم مستخدمي الطرق والمواصلات العامة. يتيح لك تطبيق Rta Dubai حجز سيارات الأجرة والعثور على أقرب محطة مترو لك. تتيح لك حاسبة الأجرة معرفة السعر الدقيق عند استخدام وسائل النقل العام في دبي.

لمستخدمي الطرق , يسرد الأماكن السياحية ومراكز التسوق والمستشفيات وكذلك محطات البنزين , كما يمكن أيضاً من خلال التطبيق الحصول على تذكرة موقف سيارات.

يحب العديد من المقيمين في دبي هده الميزة الأنه ليس عليهم الوقوف في الشمس الحارقة للحصول على تذكرة المواقف , فقط من خلال تطبيق Rta Dubai فالأمر سهل جداً.

  • Talabat

يعمل هدا التطبيق في العديد من دول الشرق الأوسط ويتيح لك البحث عن الطعام واكتشافه لتناول الطعام بالخارج أو طلب الوجبات الجاهزة منها. ما عليك سوى تحديد منطقتك المحلية للعثور على مطاعم قريبة تقدم أطعمة مختلفة وصحية وخيارات أخرى. إنها طريقة رائعة لدعم الأنشطة التجارية المحلية واكتشاف مطاعم جديدة.

يمكن للمستخدمين تلقي تحديثات على أحدث عروض المطاعم والعروض الترويجية والخصومات المتوفرة بالقرب منهم. من خلال إنشاء حساب , يمكنك أيضاً مراجعة الطلبات السابقة وطلب تعديلات محددة للأطباق التي يتم توصيلها عبر تطبيق طلبات Talabat.

  • IDubai

IDubai هو التطبيق الرسمي لبلدية دبي. يزود الأفراد والشركات بمحتوى وأدوات تتمحور حول نمط الحياة والأعمال لمساعدة المستخدمين على تحسين جودة حياتهم والحفاظ عليها والإرتقاء بها في إمارة دبي.

ولكن ما أدهلني حقاً بشأن هدا التطبيق هو خريطتهم. يسرد كل شيئ من المكاتب الحكومية إلى العيادات والبنوك والمستشفيات والفنادق والمساجد والحدائق ومراكز التسوق.

  • BAYT

bayt عبارة عن تطبيق للبحث عن وظائف له دور خاص يلعبه في إقتصاد دبي المزدهر مع نمو الشركات والمطالبة بالتغيير. يتيح التطبيق للمستخدمين تحميل سيرتهم الذاتية والبحث عن الوظائف والتقدم إليها.

بالإضافة إلى القدرة على إنشاء ملف تعريف والتقدم للوظائف الخالية , يتضمن التطبيق أيضاً نصائح حول التقدم للوظائف وتأمينها. يتضمن تطبيق Bayt معلومات مفيدة حول سوق العمل , بما في ذلك الأدوار الوظيفية الثلاثة الأسرع نمواً في دبي.

بالإضافة الى متوسط الراتب المدفوع للمسمى الوظيفي. يفتخر التطبيق أيضاً بقدرة الأفراد على استخدام قوة شبكتهم الخاصة لمعرفة ما إذا كانت هناك وظائف شاغرة. 

  • Dubai Mall

يحتاج أكبر مركز تسوق في العالم بالتأكيد إلى تطبيق خاص به على الأيفون وسامسونغ. إنه كبير جداً لدرجة أنك إذا كنت لا تعرف طريقك فيمكنك أن تضيع وينتهي بك الأمر بالمشي لساعات قبل أن تجد المتجر الذي تريد الذهاب إليه.

يحمي تطبيق دبي مول المستخدمين من إزعاج التواجد في الطابق الخطأ. كما يغنيك عن عدم نسيان موقف سيارتك من بين ألاف المواقف ومن بين 10 طوابق. لحسن الحظ , يتيح لك هدا التطبيق حفظ موقع موقف السيارات الخاصة بك وفي حالة استمرار تعذر العثور عليه , فهو يحتوي على ميزة Take Me To My Car التي يمكنك تنفيذها.

  • Vox Cinemas

مع تطبيق Vox Cinemas , يمكنك التصفح والحجز في وقت مبكر للتغلب على قوائم انتظار التذاكر. تحقق من مواعيد العرض وحجز التذاكر واكتسف المزيد حول الأفلام التي يتم عرضها في مجموعة متنوعة من المواقع.

يمكن للمستخدمين حفظ السينما المفضلة لديهم , واستخدام التذاكر الإلكترونية عبر محفظة Apple والبحث عن الأفلام للحصول على معلومات حول المقطورات , والممثلين , والتقييمات والمزيد.

أفضل تطبيقات في الإمارات العربية المتحدة , تطبيقات مفيدة للمقيمين في دبي , تطبيقات جيدة في الإمارات.

إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم