معلومات حول برج خليفة _ متى تم بناء البرج ؟ وكم ارتفاع برج خليفة ؟

هل تبحث عن معلومات حول برج خليفة ؟ هل تريد معرفة كم ارتفاع برج خليفة ؟ أم تبحث عن كيف تم بناء برج خليفة ؟ وهل تريد معرفة برج خليفة كام دور يحتوي عليه ؟ وماذا يوجد داخل برج خليفة ؟ ومن المهندس الذي صمم برج خليفة ؟ كل هده الأسئلة التي تدور حول برج خليفة Burj Khalifa سوف نجيب عليها في موضوع اليوم.

معلومات حول برج خليفة في دبي
معلومات حول برج خليفة _ متى تم بناء البرج ؟ وكم ارتفاع برج خليفة ؟

برج خليفة بتهجئة الخلفية ,ناطحة سحاب متعددة الإستخدامات في دبي , الإمارات العربية المتحدة , وهي أطول بناية أو برج في العالم , وفقاً لجميع المعايير التلاثة الرئيسية التي يتم من خلالها الحكم على هده المباني. تم تسميته برج خليفة Burj Khalifa تكريماً لزعيم إمارة أبوظبي المجاورة , الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان. على الرغم من افتتاح البرج رسمياً في 4 يناير 2010 , إلا أن التصميم الداخلي بأكمله لم يكن مكتملاً في ذلك الوقت. تم بناء برج خليفة الإيواء مجموعة متنوعة من المشاريع التجارية والسكنية والضيافة , والذي ظل ارتفاعه المقصود سراً خاضعة لحراسة مشددة طوال بنائه.

قد اكتمل بناءه في 162 دور وارتفاع برج خليفة يقدر ب 2717 قدماً يعني بطول 828 متراً. تم تصميمه من قبل شركة Skidmore و Owings & Merrill  ومقرها في شيكاغو , عمل أدريان سميث مهندساً معمارياً وعمل ويليام بيكر مهندساً إنشائياً.

ما هو برج خليفة Burj Khalifa ؟

برج خليفة هو ناطحة سحاب متعددة الاستخدامات تقع في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. إنه أطول مبنى في العالم , أثناء بناءه كان إسمه برج دبي , لكن بعد انشاءه تم تسميته رسمياً ببرج خليفة.

  • كم من الوقت إستغرق بناء برج خليفة ؟

استغرق بناء برج خليفة ست سنوات. بدأت أعمال الحفر التأسيسي في يناير 2004 , وافتتح البرج رسميا في 4 يناير 2010. ومع ذلك , تم الإفتتاح قبل اكتمال الجزء الداخلي.

  • لماذا تم بناء برج خليفة ؟ 

تم بناء برج خليفة للعديد من المجموعات المتنوعة من المشاريع التجارية والسكنية والضيافة. وتشمل هده الفنادق والمساكن الفاخرة التي صممها مصمم الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني , بالإضافة إلى المساحات المكتبية وطاولات الإطلالة الهائلة زيادة عن المطاعم والمرافق الصحية.

  • ماهي المباني الشهيرة الأخرى التي صممها مهندسو برج خليفة

صممت Skidmore و Owings & Merrill برج خليفة , من بين العديد من الإنجازات المعمارية الأخرى للشركة , يمكن أن ينسب لها الفضل في تصميم مركز جون هانكوك وبرج ويليس في شيكاغو , بالإضافة إلى مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

  • كم عدد الأرقام القياسية التي يحملها برج خليفة ؟

في وقت إكتماله , سجل برج خليفة ما مجموعه ثمانية ارقام قياسية عالمية , بما في ذلك أعلى مبنى وأطول مسافة لصعود المصاعد وأعلى طابق صالح وأمن للسكن.

معلومات مهمة حول تصميم برج خليفة

تم تصميم البرج , المعياري في المخطط , على بصمة ثلاثية الفصوص وهي تجسيد تجريدي لزهرة المحلية. تلعب Hymenocallis دوراً أساسياً في تقليل قوى الرياح على البرج. يتم دعم اللب المركزي السداسي بواسطة سلسلة من الاجنحة , لكل Y الخطة على شكل منها نواة خرسانية خاصة بها وأعمدة محيطية. مع زيادة ارتفاع برج خليفة تتراجع الأجنحة في شكل حلزوني , مما يؤدي إلى تغيير شكل المبنى في كل طبقة وبالتالي تقليل ثأتير الرياح على البرج.

تم إنشاء برج خليفة ورفعه الى موضعه النهائي باستخدام مضخة هيدروليكية , على المستوى التأسيسي , يتم دعم البرج بحصيرة خرسانية مسلحة يبلغ سمكها حوالي 13 قدماً (4 أمتار) , وهي نفسها مدعومة بأكوام خرسانية يبلغ قطرها 5 أقدام (1.5 متر). منصة من ثلات طوابق تثبت البرج في مكانه , تبلغ مساحة المنصة والطابق السفلي وحده حوالي 2,000,000 قدم مربع (186,000 متر مربع) في حد ذاتها.

تتكون الكسوة الخارجية لبرج خليفة من ألواح الأليمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ وزعانف انبوبية عمودية من الفولاد المقاوم للصدأ وأكتر من 28000 لوح زجاجي مقطوع يدوياً. توجد منصة مراقبة عامة في الطابق 124.

عند إفتتاح برج خليفة في يناير 2010 , تجاوز البرج بسهولة مبنى تايبيه 101 (مركز تايبيه المالي) في تايوان , الدي يبلغ ارتفاعه 1,667 قدماً , باعتباره أطول مبنى في العالم. في الوقت نفسه , حطم برج خليفة Burj Khalifa العديد من الأرقام القياسية الأخرى , بما في ذلك أعلى مبنى قائم بداته في العالم , وأعلى طابق سكني في العلم , وأعلى منصة مطلة على إمارة دبي في العالم.

معلومات حول برج خليفة , متى تم بناء برج خليفة ؟ كم إرتفاع برج خليفة ؟ ماذا يوجد داخل برج خليفة ؟ كيف تم بناء برج خليفة ؟ 

إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم