قائمة أفضل 8 بنوك في الإمارات العربية المتحدة

هل تبحت عن أفضل البنوك في الإمارات العربية ؟ هل تريد بنوك في الإمارات بدون رسوم وفوائد كبيرة ؟ اليك قائمة شاملة أحسن البنوك في دولة الامارات.

  1. بنك أبوظبي الأول FAB.
  2. بنك الإمارات دبي الوطني NBD.
  3. بنك أبوظبي التجاري ADCB.
  4. مصرف الإمارات الإسلامي.
  5. بنك دبي الإسلامي DIB.
  6. ستاندرد تشارترد.
  7. مصرف أبوظبي الإسلامي ADIB.
  8. بنك رأس الخيمة RAK.

قائمة أفضل 8 بنوك في الإمارات العربية المتحدة
قائمة أفضل 8 بنوك في الإمارات العربية المتحدة

شرح تفصيلي للبنوك في الإمارات العربية

أبرزت الإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري في الشرق الأوسط. نظراً لبيئتها التجارية والتنافسية , فقد جذبت المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم , مما جعلها محورا ماليا. تخضع البنوك في دولة الامارات العربية للتنظيم والمراقبة من قبل المصرف المركزي بالامارات. إلى جانب البنوك الإسلامية التي تنموا بسرعة , هناك ما يقارب 23 بنكاً محليا  و 28 بنكاً أجنبيا في الدولة.

على الرغم من التحديات واستمرار تقلب أسعار النفط , مما قلل من تقة المستثمرين , لا تزال البنوك التالية تسجل نمواً لا تشوبه شائبة من حيت الأصول وصافي الأرباح.

1. بنك أبوظبي الأول 

يعتبر بنك أبوظبي الأول أكبر بنك قائم على الأسهم في دولة الامارات العربية ويقدم جميع الحلول والمنتجات المصممة خصيصا لعملائه. إنهم يميلون الى تقديم تجربة مصرفية جيدة للعملاء  ودعم النمو المالي لمساهميهم. تتوفر بنك أبوظبي على العديد من الفروع في كل إمارة داخل الدولة , كما لديها بعد الفروع خارج الامارات.

  • القرض الشخصي من بنك أبوظبي الأول 

يقدم انواعاً مختلفة من القروض الشخصية. يقدم بنك أبوظبي الأول قرضا شخصيا الأشخاص الجدد في دولة الامارات العربية المتحدة أو للعاملين أيضا. يبدأ سعر الفائدة على القروض الشخصية من بنك أبوظبي الاول من 1.62% والحد الأدنى للراتب المطلوب هو 7000 ألف درهم إماراتي.

  • بطاقة ائتمان من بنك أبوظبي الأول

للبنك 19 بطاقة ائتمانية مع مجموعة من المميزات التي تلبي كل احتياجات العميل. الحد الأدنى للراتب المطلوب لتقديم على بطاقة ائتمان هو 5000 ألف درهم إماراتي بمعدل فائدة لا يقل على 3.25%.

2. بنك الإمارات دبي الوطني NBD 

نتج بنك الامارات دبي الوطني عن اندماج بينه وبين بنك الامارات الدولي (EBI) سنة 2007. أكبر اندماج حيت جمع تاني ورابع أكبر بنك في دولة الامرات العربية المتحدة لتشكيل امبراطورية مصرفية مع أكبر قاعدة أصول في دول مجلس التعاون الخليجي.

  • القروض الشخصية من بنك دبي الوطني NBD 

يقدم بنك الامارات دبي الوطني 6 قروض شخصية , كل منها مصمم لعملاء محددين , متل القرض النقدي الشخصي والقرض الشخصي الأفراد العاملين لحسابهم الخاص , والقرض الشخصي للوافدين والمواطنين. تبدأ أسعار الفائدة في بنك دبي الوطني من 5.49% الى 19.99%.

  • بطاقة ائتمان من NBD 

يقدم بنك دبي الوطني 15 بطاقة ائتمان , تلبي كل منها احتياجات العملاء المختلفة. تتراوح رسوم معدل الفائدة على بطاقة الإئتمان من بنك الإمارات دبي الوطني من 1.49 الى 3.09% ويتراوح الحد الأدنى لمتطلبات الراتب 5000 ألف درهم إماراتي.

3. بنك أبوظبي التجاري ADCB

يصنف بنك أبوظبي التجاري من بين أكبر 3 شركات مصرفية عملاقية في دولة الإمارات العربية. ويمتلك مجلس أبوظبي للإستثمار الدي يعمل بشكل مباشر مع حكومة أبوظبي حصصه البالغة 58%.

  • مميزات القروض الشخصي من ADCB 

أبوظبي التجاري يقدم 10 قروض شخصية , كل منها مخصص لتلبية احتياجات معينة أو أفراد. متل قرض الإيجار والتمويل الدكي والقرض الشخصي للوافدين ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. تتراوح معدلات الفائدة على القرض الشخصي من بنك أبوظبي التجاري من 4.99% الى 16% ويتراوح الحد الأدنى للراتب من 5 ألف إلى 10 ألاف درهم إماراتي.

قرض الأعمال من بنك أبوظبي التجاري يقدم العديد من منتجات حلول الاعمال التي تلبي احتياجات العملاء المتعددة و مثل قرض الأعمال , والأصول التجارية , وتمويل المعدات , ورأس مال العامل , والعقارات التجارية. يتم تقديم قرض الأعمال من بنك أبوظبي التجاري ADCB في فترة موافقة مدتها 7 أيام , وتبلغ رسوم تقديم الطلب 2% ومعدل الفائدة يصل إلى 17%.

4. مصرف الإمارات الإسلامي 

يعتبر مصرف الإمارات الإسلامي من أفضل البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية. يقدمون منتجات وخدمات مفيدة للعملاء وأصحاب المصلحة أيضا.

  • بطاقة إئتمان من مصرف الإمارات الإسلامي

يقدم 9 بطاقات إئتمانية مختلفة توفر مزايا مختلفة متل استرداد النقود وأميال سكاي واردز وخصومات تناول الطعام. الحد الأدنى للراتب المطلوب للحصول على بطاقة إئتمان من مصرف الإمارات الإسلامي هو 5000 ألاف درهم إماراتي.

  • القرض الشخصي من مصرف الإمارات الإسلامي

يقدم مصرف الامارات الاسلامي قروضا شخصية للوافدين ومواطني دولة الامارات العربية المتحدة. كما أنها توفر بطاقات ائتمان مجانية على القروض الشخصية. الحد الأدنى للراتب المطلوب للحصول على قرض شخصي من مصرف الإمارات الإسلامي هو 8000 ألف درهم إماراتي وبمعدل فائدة 4.55%.

  • مميزات مصرف الإمارات الاسلامي

يوفر لك حساب توفير عبر الأنترنت يقدم أرباحا تصل إلى 2%. يتم تقديم هدا الحساب بدون حدود السحب ويتبع مبادئ الشريعة الاسلامية.

يقدم مصرف الامارات الإسلامي جميع المنتجات المصرفية التي تعمل وفق مبادئ الشريعة الاسلامية. يتم توفير جميع المنتجات مع مجموعة واسعة من الفوائد.

5. بنك دبي الإسلامي DIB 

حصل بنك دبي الإسلامي على جائزة أفضل بنك إسلامي في المنطقة. يحافط البنك على علاقة شخصية وثيقة مع عملائه وتقوم على أساس الثقة.

  • القرض الشخصي من بنك دبي الإسلامي براتب 3000 ألف درهم إماراتي
بنك دبي الإسلامي يقدم يقدم 9 قروض شخصية مصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء. يبدأ معدل الفائدة المفروضة على القرض الشخصي من بنك دبي الإسلامي من 7% ويتراوح الحد الأدنى للراتب المطلوب من 3000 ألف درهم فما فوق.

  • بطاقة إئتمان من دبي الإسلامي

تقدم دبي الإسلامي 20 بطاقة ائتمان لخدمة جميع الاحتياجات المختلفة للمستهلكين. يبدأ سعر الفائدة المفروضة على بطاقة إئتمان من بنك دبي الاسلامي من 0% الى 3.25% واقصى حد للراتب هو 5000 ألف درهم إماراتي.

يوفر أيضا جوهرة للسيدات من أحدث التقنيات لتقديم مجموعة من المنتجات المصرفية المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الاشلامية. كما يوفر بنك دبي الإسلامي الصكوك الاسلامية الإستثمار , توفر الخزينة الأسعار الأكتر تنافسية في السوق للصكوك المتداولة وغيرها من الأوراق المالية.

6. بنك ستاندرد تشارترد 

بنك ستاندر تشارترد هو بنك دولي له فروع في جميع أنحاء العالم. تم إفتتاح أول فرع في إمارة الشارقة سنة 1958. وهو يقدم خدمات ومنتجات مصرفية تقليدية وإسلامية.

حساب ستاندرد تشارترد إكسترا سيفر XTRA SAVER يوفؤ معدل فائدة مرتفع بنسبة 1.1% سنويا على الحساب. يمكن الإستفادة من حساب بعملات الدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي , كما يتم توفير بطاقة خصم دولية.

ستاندرد تشارترد يوفر التمويل الشخصي على أساس المبادئ الإسلامية, معدل الربح يبدأ من 7.55% سنويا. ويتم توفير دفتر شيكات وبطاقة خصم مجانية على تمويل الشخصي.

من مميزات البنك يمكن أن تكسب مايصل إلى 7000 درهم إسترداد نقدي على الإستفادة من الخدمات المصرفية في الأولوية.

7. مصرف أبوظبي الإسلامي ADIB

لدى مصرف أبوظبي الإسلامي 70 فرعاً و460 جهاز صراف ألي. هي ملكية عامة , يسعى مصرف أبوظبي الاسلامي جاهدا للوفاء بوعوده للعملاء.

  • القرض الشخصي من مصرف أبوظبي الإسلامي

يقدم 10 قروض شخصية. كل قرض مصمم خصيصا لخدمة الغرض المطلوب. يبدأ معدل الفائدة على التمويل الشخصي من بنك أبوظبي الاسلامي من 6.75 إلى 6.99% والحد الأدنى للراتب هو 8000 ألف درهم إماراتي.

  • بطاقة إئتمان من بنك أبوظبي الإسلامي ADIB 

يوفر ADIB مجموعة من البطائق الإئتمانية , كل منها مصممة لخدمة أغراض مختلفة. تقدم بطاقة ائتمان من مصرف أبوظبي الإسلامي العديد من المزايا , وهي تأتي بفائدة تتراوح بين 0.83 و 3.09% والحد الأدنى للراتب هو 5000 ألف درهم إماراتي.

8. بنك رأس الخيمة RAK

تتكون شبكة رأس الخيمة من 33 فرعاً في دولة الامارات العربية المتحدة , وتملك الحكومة 52% من راك بنك. حصل البنك على جوائز عديدة مثل SME Bank of the year وجائزة Arabian Business Startup لعام 2016. و صنف أفضل بنك مصرفي عبر الأنترنت في الشرق الأوسط من طرف The Asian Banker.

يقدم بنك رأس الخيمة Rak أربع قروض تجارية مصممة لتلبية مختلف انواع التمويل المتعلق بالأعمال. يقدم قرض الأعمال من 3 ملايين درهم إماراتي كحد اقصى.

و بالنسبة للقروض الشخصية فيصل معدل الفائدة إالى 7.99% والحد الأدنى للراتب هو 5000 ألف درهم.

يوفر أيضا بنك رأس الخيمة RAK العديد من بطاقة ائتمان بالعديد من المزايا المتنوعة. يتم توفير بطاقة إئتمان راك بنك بمعدل فائدة يتراوح ما بين 2.95 و 3.19 ومتطلبات حد أدنى للراتب 3000 ألف درهم إماراتي فقط.

كما يتميز بنك رأس الخيمة بالتمويل الأصحاب الأعمال متل تمويل المركبات التجارية والمعدات الطبية والبناء. كما في العديد من التسهيلات لتحويل الأموال إلى الهند ونيبال والفلبين.

قائمة أفضل 8 بنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة , أفضل بنك في الامارات.

إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم