"تطبيق راشد" للمقيمين في دبي جميع الخدمات في تطبيق واحد 'Rashid'

"تطبيق راشد" للمقيمين في دبي جميع الخدمات في تطبيق واحد 'Rashid'

أطلقت دبي الذكية النسخة الجديدة والمحسّنة من منصة وتطبيق دبي الآن الرائد ، حيث قدمت الذكاء الاصطناعي للخدمة ، والتي ستضم الآن مستشار المدينة الذكية في دبي الذكية المدعوم بالذكاء الاصطناعي "راشد".

تطبيق راشد للمقيمين في دبي جميع الخدمات في تطبيق واحد 'Rashid'
تطبيق راشد للمقيمين في دبي جميع الخدمات في تطبيق واحد 'Rashid'

سيكون تطبيق "راشد" متاحًا للرد على طلبات المستخدمين عبر المنصة - سواء أكانت مكتوبة أو أوامر صوتية - مما يوفر للعملاء تجربة سلسة وأصلية ويسمح لهم بالوصول إلى خدمات عالية الجودة بسهولة من هواتفهم الذكية.

يجيب تطبيق دبي الآن ، راشد ، على جميع استفسارات المستخدمين باللغتين العربية والإنجليزية ، ويمكن تفعيله باستخدام الأوامر الصوتية. يتفاعل مع المستخدمين وينفذ المهام بناءً على طلب المستخدم.

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر ، المديرة العامة لمكتب دبي الذكية (SDO): "دبي الآن هي الخدمة الحكومية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط ؛ فهي تجسد توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لتنسيق الجهود في جميع أنحاء العالم. الدوائر الحكومية في دبي لدفع عجلة التحول الذكي للإمارة ، والفكرة هي إنشاء بيئة ذكية وتقديم نموذج أولي مميز لحكومة المستقبل - نموذج يحتذى به في جميع أنحاء العالم.

وأضافت الدكتورة عائشة: "مستوحاة من هذه الرؤية المستقبلية ، فإننا نسعى جاهدين لتوفير مجموعة متكاملة من الخدمات التي تحتضن الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة المتقدمة لتحسين نوعية حياة الناس في الإمارة ، و تحقيق التقدم المطلوب لدبي لتصبح أذكى وأسعد مدينة في العالم ".

كما نجح تطبيق "دبي الآن" في توظيف الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة الأخرى لتبسيط العمليات وتحسينها في كل من القطاعين العام والخاص في دبي ، ونشر السعادة بين جميع المقيمين في الإمارة وزوارها ، تماشياً مع أهداف الدولة. 

خدمات إضافية في تطبيق "راشد"

تعمل الترقية على تحسين أربعة جوانب رئيسية للتطبيق ، وهي: تصميم واجهة أفضل ؛ المزيد من الخدمات المعروضة ؛ تجربة أكثر تخصيصًا ، حيث يمكن لكل مستخدم تضمين تفضيلاته الشخصية ؛ وخدمة المساعد الشخصي بدعم من "راشد". تعكس الترقية أيضًا الهوية المؤسسية الجديدة لدبي الذكية ، مع التصميم والألوان الجديدة.

كما يسمح للمستخدمين بتضمين التفضيلات الشخصية وإجراء تعديلات على تصميم وواجهة حساباتهم على التطبيق ، وتحميل صورهم ، وتنظيم الخدمات وفقًا للاستخدام أو التفضيل ، وتفعيل الإشعارات للبقاء على اطلاع بأي تحديثات على هذه الخدمات.

تتيح الترقية لدبي الآن تقديم المزيد من الخدمات من القطاع الخاص بالإضافة إلى خدمات حكومة دبي المعروضة بالفعل.

علاوة على ذلك ، تتضمن المنصة الآن خدمات من الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه ، وهي أول وكالة اتحادية توفر خدماتها عبر دبي الآن. 

تعرف على: [ 10 تطبيقات لابد من إمتلاكها في الإمارات العربية المتحدة ]

يتيح ذلك لجميع سكان الإمارات دفع فواتير المياه والكهرباء من خلال التطبيق ، حيث يمكنهم أيضًا دفع ثمن البنزين في جميع محطات اينوك. 

من ناحية أخرى ، تتيح دبي الآن للمستخدمين الانضمام إلى المشاريع التطوعية لهيئة تنمية المجتمع CDA0 ، بالتعاون مع CDA نفسها.

تتضمن المنصة الآن خدمات من 27 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة في دبي ، تقدم 59 خدمة تستهدف 11 فئة مختلفة من العملاء. منذ إطلاقه ، قام أكثر من 750.000 عميل بتنزيل التطبيق.

كيف يساعدك تطبيق راشد في الحياة اليومية؟

  1. تطبيق راشد سيساعدك في مدفوعات سالك أو نول
  2. تجديد تسجيل المركبة
  3.  حساب زيادات الإيجار
  4. البحث عن أقرب محطة بنزين أو صراف آلي
  5. دفع ثمن البنزين في جميع محطات اينوك
  6. البحث عن الأنشطة التجارية
  7. حجز الاسم التجاري
  8. تجديد رخصة تجارية
  9. اختيار العيادة والطبيب المناسبين
  10. إعداد خطة التطعيم
  11. البحث عن المدارس والجامعات المناسبة
  12. تتبع الرحلات الجوية ودفع الفواتير

"تطبيق راشد" للمقيمين في دبي جميع الخدمات في تطبيق واحد 'Rashid'

إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم