رصد اثنان من الحيتان النادرة قبالة سواحل أبوظبي

رصد اثنان من الحيتان النادرة قبالة سواحل أبوظبي

تنتمي الثدييات المهيبة إلى عائلة الدلافين المحيطية ...

رصد اثنان من الحيتان النادرة قبالة سواحل أبوظبي
رصد اثنان من الحيتان النادرة قبالة سواحل أبوظبي

رصدت هيئة البيئة - أبوظبي (EAD) ، أكبر جهة تنظيمية بيئية في الشرق الأوسط ، حيتان نادرة قبالة سواحل أبوظبي.

وفقًا لوكالة البيئة ، فإن الحيتان هما Orcinus orca. وهو الحوت القاتل هو حوت ذو أسنان ينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية ، وهو أكبر عضو فيها.

وذكر مكتب أبوظبي للإعلام أن هذا يشير إلى صحة وجودة مياه الإمارة والتنوع البيولوجي البحري.

إذا كنت متحمسًا لمشاركة هذا مع أصدقائك ، فقم بإدخال بعض المعلومات وتضمين حقيقة أن حيتان الأوركا هي أكبر عضو في عائلة الدلافين.

يمكن أن يبلغ طول ذكر الأوركا ما يقرب من عشرة أمتار - أي ما يقرب من نصف طول ملعب التنس. يمكن أن تزن حوالي 10000 كلغ. يمكن أن يصل ارتفاع الزعنفة الظهرية نفسها إلى مترين.

ربما كنت تتساءل ، ماذا يأكلون؟. 

حسنًا ، على الرغم من اسمها ، لا تعتبر الحيتان القاتلة خطرًا على البشر ، على الرغم من وجود بعض الحالات الاستثنائية التي تهاجم فيها الناس أثناء وجودهم في الأسر. 

يشمل نظامهم الغذائي الأسماك والفقمات وأسود البحر والدلافين وخنازير البحر وأسماك القرش والشفنين والحيتان الكبيرة والأخطبوطات والحبار والطيور البحرية وغيرها.

لا تدع وزنهم يخدعك. إنها مخلوقات سريعة ويمكنها السباحة بسرعة تصل إلى 54 كيلومترًا في الساعة - لذلك ، إذا كنت تنوي مشاهدة الحيتان ، فيجب أن تكون منتبهًا.

تم رصد Orcas داخل وخارج الخليج العربي من وقت لآخر. في أبريل 2017 ، تم رصد زوج من حيتان الأوركا بالقرب من شبه جزيرة مسندم ، قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة. 

قبل ذلك ، شوهدت حيتان الأوركا في مارس 2015 بالقرب من أبوظبي ، قناة سادار ، بالقرب من جزيرة رأس غراب.

ومع ذلك ، فإن هذه المخلوقات الجميلة ليست هي الوحيدة التي تم رصدها في مياهنا. في العام الماضي في سبتمبر 2020 ، تم رصد اثنين من أسماك القرش الحوتية في قناة بأبو ظبي أيضًا.


إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم