رخصة القيادة في دبي: (أسئلة وأجوبة حول رخصة قيادة بدبي)

رخصة القيادة في دبي: (أسئلة وأجوبة حول رخصة قيادة بدبي)

أسئلة شائعة حول رخصة السياقة في دبي. المتطلبات والشروط للحصول على رخصة القيادة في Dubai.

تكلفة رخصة القيادة في دبي؟

يمكن أن يتراوح هذا بين 4500 درهم و 7000 درهم (إذا نجحت في المحاولة الأولى في اختبار الطريق النهائي) ، اعتمادًا على معهد القيادة الذي تختاره للتدريب. وافقت هيئة الطرق والمواصلات على سبعة معاهد لتعليم قيادة السيارات في دبي لإجراء التدريب. إذا لم تنجح في المحاولة الأولى ، فستكون هناك حاجة إلى أربع ساعات إضافية من التدريب العملي ، وسيتراوح متوسط تكلفة ذلك من 1200 درهم إلى 1500 درهم للمحاولة الثانية.

لقد قدت السيارة لأكثر من خمس سنوات في وطني الأم. كم عدد ساعات الدراسة التي أحتاجها؟

وفقًا لتجربتك السابقة في القيادة ، يتم تقسيم ساعات التدريب إلى ثلاث فئات. يجب أن يأخذ الأشخاص الذين لديهم خبرة في القيادة تصل إلى عامين ما لا يقل عن 20 ساعة من التدريب العملي (ساعة بالإضافة إلى تدريب على الطريق).

يحتاج الأشخاص الذين لديهم خبرة من سنتين إلى خمس سنوات إلى تدريب لمدة 15 ساعة على الأقل ، ويحتاج الأشخاص الذين لديهم خبرة تزيد عن خمس سنوات إلى تدريب لمدة 10 ساعات على الأقل قبل الاختبار النهائي. يحتاجون جميعًا إلى ثماني ساعات من المحاضرات النظرية. كل هذه ، ومع ذلك ، قابلة للتطبيق إذا لم يكن مقدم الطلب من قائمة البلدان المعفاة.

كيف يمكنني استبدال رخصة أجنبية برخصة إماراتية؟

تندرج حوالي 37 دولة ضمن قائمة الدول المعفاة من هيئة الطرق والمواصلات ، حيث يمكن لمواطني تلك الدول الذين لديهم رخصة قيادة سارية المفعول من وطنهم استبدالها أو استبدالها مباشرةً برخصة القيادة الإماراتية. وتشمل القائمة معظم دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية ودول الخليج وآسيا مثل اليابان وكوريا الجنوبية.

كم عدد الدروس النظرية التي أحتاجها؟

هناك ثمانية دروس نظرية متاحة للمركبة الخفيفة وتسعة للمركبة الثقيلة. يمكن لمتعلم المركبات الخفيفة الحصول على دروسه النظرية بطريقتين مختلفتين: حضور المحاضرات في معهد القيادة المختار أو في منصة التعلم عبر الإنترنت الخاصة بالمعهد. يجب على متعلمي المركبات الثقيلة الحضور إلى معهد القيادة الذي اختاروه لإلقاء محاضرات لأن التعلم الإلكتروني غير متاح لهم حاليًا.

ما هي اللغات المدعومة في الدروس النظرية لرخصة سياقة؟

يتم تقديم المحاضرات في المعهد بثلاث لغات رئيسية: العربية والإنجليزية والأردوا وبعض معاهد تعليم القيادة تقدم دورات في عدد قليل من اللغات الإضافية. 

تشمل لغات التعلم الإلكتروني العربية والإنجليزية. للاختبار النظري ، يجب على الطالب الذهاب إلى المعهد لإجراء الاختبار حيث تقوم هيئة الطرق والمواصلات بإجراء الاختبار وليس المعهد. 

بالنسبة لأولئك الطلاب الذين لا يستطيعون أخذ دروس نظرية باللغات الرئيسية الثلاث وهي العربية والإنجليزية والأردوا ، فإننا نقدم خدمات الترجمة الشفوية عن بُعد (RIS) بالشراكة مع خدمات الترجمة من Microsoft و Skype كخدمة اختيارية توفر الترجمة بـ 195 لغة.

هل يمكنني نقل ملفي من معهد تعليم قيادة السيارات إلى آخر؟

نعم ، يسمح بنقل ملفك من معهد لتعليم قيادة السيارات إلى آخر. يمكن للطالب طلب التحويل من المعهد الأول بعد تحديد جميع فواتيرهم.

ما هي الشروط المطلوبة لفتح ملف رخصة سياقة في دبي؟

بالنسبة للإماراتيين ، لا يلزم سوى بطاقة هوية إماراتية. للوافدين ، الهوية الإماراتية وتأشيرة الإقامة من دبي. هناك قائمة بـ 66 مهنة معفاة - بما في ذلك الأطباء والمحامون والمديرون - والتي لا تتطلب شهادة عدم ممانعة (NOC) من رعاتها ولكن في جميع المهن الأخرى مثل النجارين وسائقي المنازل والطهاة والبستانيين وحراس الأمن ، شهادة عدم ممانعة الكفيل إلزامية.

رخصة القيادة في دبي: (أسئلة وأجوبة حول رخصة قيادة بدبي)

إرسال تعليق

سيتم الرد قريبا

أحدث أقدم